/ / مهام مديرية السكن

مهام مديرية السكن



شهد قطاع السكن تحولات جذرية في السنوات الأخيرة من خلال وضع تنظيم يهدف الى تجسيد أهداف تتماشى مع متطلبات العصر وحاجات المواطن وإمكانيات الدولة حيث حدد لذلك ثلاثة محاور :
1- جعل السكن منتوجا اقتصاديا يخضع للعرض والطلب من خلال توفير وتنويع البرامج السكنية للوصول الى كــافـة المجتمع بمختلف شرائحه.
2 - تحرير المبادرة والسعي الى إبراز مهنيين مختصين في مجال الترقية العقارية بكل أنواعها (التهيئة – البناء – التمويل – التسيير).
3- تكفل الدولة بمهام (التخطيط والبرمجة – التضامن – التأطير والرقابة).


تتمثـل مهام مديرية السكن في ما يلي:

  - تنفيذ السياسة المتعلقة بالسكن على المستوى المحلي.اقتراح برامج السكن المبادر بها       من الدولة والجماعات المحلية ومتابعة حالة تقدمها بالاتصال مع السلطات المحلية         والهيئات المعنية.
  - المشاركة في مراقبة النوعية التقنية الخاصة بإنجازات القطاع وتنسيق النشاطات من     أجل تطوير برامج الترقية العقارية.
  - متابعة ومراقبة النشاط العقاري الممارس من طرف الوكلاء العقاريين. السهر على        تنفيذ ومراقبة الإعانات العمومية وضمان متابعة الإنجازات المتعلقة بها.
  - ضمان التحكم في الأشغال بصفة صاحب مشروع مفوض لبرامج السكن التي بادرت     بها الدولة والجماعات المحلية.

عن الكاتب :

شاب مغربي أحب كل جديد في عالم الانترنت من مواقع وبرامج واحب التدوين ودائما ابحث عن الجديد لتطوير مهاراتي في مختلف الميادين التي تعجبني لكي انقل معرفتي وتجاربي لآخرين حتى يستفيدوا بقدر ما استفدت انا ;)
هذا أول موضوع لا يوجد مواضيع سابقة
الموضوع التالي :إنتقل إلى الموضوع القادم
يتم التشغيل بواسطة Blogger.